أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "على إثر توافر معلومات لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، حول نشاط أحد مروّجي ​المخدرات​ في مناطق عدة من قضاء ​المتن​، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّته".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّته، ويُدعى: "ج. ع." (من مواليد عام 1985، فلسطيني الجنسيّة)، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجرم مخدّرات"، مشيرةً إلى أنّ "بعد رصد ومتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بالجرم المشهود، أثناء قيامه بترويج المخدرات في محلّة ​السبتية​، على متن سيّارة نوع "رينو" لون أسود".

وذكرت المديريّة أنّ "بتفتيشه والسّيارة، تمّ ضبط كميّة من المخدّرات، هي عبارة عن: 32 ظرفًا من ​الكوكايين​ زِنة 40 غرامًا، 6 أظرفة بداخلها مادّة ​الماريجوانا​ زِنة 87 غ، 4 أظرفة بداخلها مادّة ​حشيشة الكيف​ زِنة 75 غ، مظروفان بداخلهما مادّة الهيرويين زنة 3,7 غ، مبلغ مالي، وهاتف خلوي"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش منزله الكائن في محلّة الروضة، تمّ ضبط كيسين من مادّة الماريجوانا زنتهما 57,5 غ، ظرفَين بداخِلهما 12 حبّة مخدّرة زِنتهما 6,6 غ، ظرف كوكايين زِنته 1,5 غ، ودفتر ورق لف سجائر".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لعددٍ كبيرٍ من الزبائن، وأنّه ينشط بعمليّات التّرويج في مختلف مناطق المتن"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".