شدد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ على "عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين ​لبنان​ ودولة ​الكويت​"، مقدّراً "وقوف المسؤولين الكويتيين دائماً الى جانب لبنان لا سيما في الظروف الصعبة التي مرّ بها الشعب اللبناني"

وأكد عون، خلال استقباله سفير دولة الكويت في لبنان عبد العال سليمان القناعي في قصر بعبدا، أن "لبنان يسعى الى افضل العلاقات بينه وبين دول مجلس التعاون الخليجي ويتمنى لها دوام الامن والاستقرار والتقدم".

بدوره، شكر القناعي، الرئيس عون، على تكريمه، متمنياً للبنان "مستقبلاً افضل ونهاية للمعاناة التي يعيشها اللبنانيون".

وأشار القناعي، الى أن "الرئيس عون حمّلني كل التحيات والتقدير واشاد بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، وتباحثنا في بعض الامور التي رغب في متابعتها شخصياً، وفوّضني وكلفني بمتابعتها فور عودتي الى الكويت وهي قضايا تهم البلدين الشقيقين".

وأكد القناعي، انه "سيتم تعيين سفير جديد للكويت في لبنان فور اكتمال التشكيلات الدبلوماسية التي يجريها وزير الخارجية الكويتي ناصر محمد الصباح".

وشدد على "رغبة الكثير من الكويتيين بالمجيء الى لبنان للاصطياف وأنا لم اجد مكانًا لإبني على الطائرة ليأتي الى لبنان لقضاء اسبوع. وقد أُبلغت من قبل طيران الشرق الاوسط و الخطوط الجوية الكويتية بانه ستضاف بدءاً من الشهر المقبل المزيد من الرحلات الى لبنان لكثرة الطلب عليها من السياح".

ونفى القناعي، وجود "اي حظر على مجيء الكويتيين الى لبنان"، موضحاً أنه "كان قد صدرت سابقاً تحذيرات امنية في ظروف آنيّة وقد زالت هذه الظروف".