أشار رئيس ​جامعة الروح القدس​- ​الكسليك​ ​الأب طلال هاشم​، في كلنة خلال حفل تخرج جامعة الروح القدس - الكسليك، الى أن "جامعتنا، ابنة الرهبانيّة ال​لبنان​يّة المارونيّة، تضخّ في عروق هذا الوطن دمًا نقيًا كفيلاً بالقضاء على كل ما فيه من فساد، وها إنّي أرى فجر لبنان يبزغ من عيونهم مبشّرًا بمستقبلٍ زاهر. فلنفرح ولنفتخر بهم جميعًا".

ولفت هاشم، الى أن "اليوم هو يوم عظيم في حياتكم أيها الطلاب، فقد بسطتم أجنحتكم وحلّقتم عاليًا. نعم، نعيش في وقتٍ تسوده التحدّيات التي لن أعدّدها لأنّ الجميع بات يعرفها. ولكن، وبالرغم منها، نجحتم في تخطّي العقبات على مدى ثلاث سنوات، ونجحتم في أن تتميّزوا، وذلك بفضل الاتّحاد الذي أرسيناه بينكم كطلاب وبيننا كإدارة".

وأوضح أننا "أطلقنا هذه السنة على المتخرّجين اسم (دفعة التغيير) لسببين، الأوّل لأنكم شهدتم على الكثير من التغيير في محيطكم ومجتمعكم إلّا أنّكم صمدتم بقوةٍ وعزم، والثاني لأنّه وقع على عاتقكم أن تغيّروا في مقاربتكم للأمور والطريق الذي تسلكوه. كما نحن على ثقةٍ بالكفاءات والمهارات العالية التي تتمتّعون بها، لا سيما المهارات الليّنة، ومهارات التواصل، والتفكير النقدي، وحسن الإدارة، والعمل بروح الفريق، وغيرها. ونحن على ثقةٍ أنكم ستكونون ناجحين في المجتمع وستتركون بصمةً خاصّة بكم في أيّ مجال تدخلونه".

ودعا الأب هاشم، الطلاب، للمحافظة على "التواصل مع جامعتكم التي ستظلّ تحتضنكم أينما حللتم. ونحن اليوم، الأهل والطاقم التعليمي والإداري في الجامعة، نفتخر بكم ونصفّق لكم تقديرًا لجهودكم واحترامًا لنجاحكم".