لفت وزير خارجية باكستان بلاوال بوتو زرداري، إلى أنّه "فضلا عن مبادئ حسن الجوار، تربط بين ايران وباكستان علاقات اخوة"، موضحًا "أننا نتشوق للتعاون مع إيران"، وفق ما نقلت ​وكالة الأنباء الإيرانية​ (إرنا).

وأشار، خلال مؤتمره الصحفي مع وزير الخارجية الايراني ​حسين أمير عبداللهيان​ في طهران، إلى أنه "لدي شعور كلما ازور ايران، بانني جئت الى بيتي"، مؤكدًا "إيران جارة مهمة بالنسبة لباكستان، وتجمع بين البلدين مشتركات كثيرة، ومتطلعا الى رفع مستوى العلاقات الثنائية والمضي بها نحو الازدهار".

وذكر وزير الخارجية الباكستاني، "اننا استعرضنا سبل النهوض بالعلاقات الثنائية، وتبادل الزيارات والحدود المشتركة والتعاون الثقافي بين الجانبين"، مشيرًا إلى "أننا عازمون على تذليل العقبات في مسار التعاون الايراني الباكستاني، وتعزيز تجارة المقايضة ودعم الاسواق الحدودية ورفع حجم التعامل التجاري بين طهران واسلام اباد".

وصرح انه بحث مع امير عبداللهيان حول الوضع الراهن في جامو و​كشمير​؛ مؤكدا أنّ "هذه المنطقة تخضع لاحتلال غير شرعي"، ومشيدا بـ"مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعمة لتطلعات المسملين في كشمير"، مشيرًا إلى "أننا ناقشنا مشروع الـ"اسلاموفوبيا" واستهداف المسلمين في الهند".

وفي معرض الاشارة الى تطورات افغانستان، اعرب الوزير الباكستاني عن قلق بلاده حيال الاستقرار والامن في هذا البلد؛ مبينا انه استعرض مع نظيره الايراني القضايا المتعلقة بـ4 ملايين نازح افغاني واستقلال بلادهم، مؤكدًا أنه "يتعين علينا في هذه الظروف الحرجة، ان ندعم الشعب الافغاني الافراج عن اصوله المجمدة، مع التاكيد على الهيئة الحاكمة باتخاذ قرارات اكثر شمولية وقطع اشواط حاسمة لمكافحة الارهاب".