اختتم وزير ​الزراعة​ في حكومة تصريف الاعمال ​عباس الحاج حسن​ والوفد المرافق جولتهم الفرنسية، باجتماع عمل في ​وزارة الزراعة الفرنسية​، حيث بحث الجانبان في كافة المحطات التي شملتها اللقاءات من مؤسسات حكومية ومنظمات دولية ومراكز بحثية الى التعاونيات والاسواق الزراعية والتحويلية، انطلاقا من الزيارة التي اكتسبت أهميتها في مرحلة صعبة يمر بها ​لبنان​ وهدفت لتطوير مجالات التعاون وبناء الشراكة والثقة.

وشكر الحاج حسن باسم الدولة اللبنانية ل​فرنسا​ عموما ووزارة الزراعة الفرنسية دعمهم المتواصل. واتفق الجانبان على تشكيل لجنة متابعة تقنية حيث سيكون لوزارتي الزراعة في لبنان وفرنسا دور محوري في الربط والتشبيك مع مختلف الجهات التي شملتها الجولة وتوسيع آفاق التعاون مع سائر الجهات الفاعلة.

كما التقى في باريس رئيس قسم البلقان و​الشرق الأوسط​ وآسيا في وكالة التنمية الفرنسية سيريل بيلييه ومساعده لشؤون التنمية الزراعية ومسؤول الوكالة في ​لبنان وسوريا​، وكان عرض لمشاريع الوكالة الفرنسية الزراعية التي تنفذ في لبنان. وأكد ​وزير الزراعة​ أهمية التعاون بين وزارة الزراعة والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية للعمل في إطار تشاركي ينطلق من اهداف الاستراتيجية الزراعية اللبنانية.