أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لتتبّع عصابات السّلب بقوّة السّلاح في مختلف المناطق اللّبنانيّة، بهدف توقيف أفرادها الّذين يروّعون المواطنين عبر إطلاق النّار ويسلبونهم أموالهم وممتلكاتهم الشّخصيّة، وبعد أن كثُرَت هذه العمليّات في منطقة ​شكا​ - حامات/ الطّريق البحريّة، الّتي كان آخرها بتاريخ 5-6-2022، حيث أقدم شخصان مجهولان على متن درّاجة آليّة على سلب أجهزة خلويّة ومبالغ ماليّة من عددٍ من المواطنين، مطلقين النّار خلال عمليّة السّلب لترهيب ضحاياهم قبل تواريهم عن الأنظار؛ باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة في أماكن حصول عمليّات السلب المذكورة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الجهود الحثيثة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّة أفراد العصابة، ومنهم: "ع. أ. ع." (مواليد عام 1996، لبناني) و"م. م." (مواليد عام 1999، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخَي 8 و10-6-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريّات من الشّعبة مداهمات وكمائن في محلّة ​التبانة​، نتج عنها توقيف المشتبه فيهما المذكورَين".

وذكرت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بقيامهما، بالاشتراك مع آخرين، بتنفيذ عمليّات سلب عدّة بقوّة السّلاح في شكّا- الطّريق البحريّة، إذ كانوا يسلبون الضّحايا أجهزتهم الخلويّة ومبالغ ماليّة كانت بحوزتهم"، مبيّنةً أنّ "الشّعبة تمكّنت من ضبط 3 هواتف خلويّة وأغراض وبطاقات شخصيّة مسروقة من مواطنين في شكّا".

وأشارت إلى أنّ "المضبوطات أُعيدت إلى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص؛ ولا يزال العملُ مستمرًّا لتوقيف باقي المتورّطين".