أكّد الرّئيس ال​إيران​ي ​ابراهيم رئيسي​، أنّ "إيران لديها إرادة لتوسيع العلاقات مع دول الجوار والصّديقة، بما فيها جمهوريّة ​أرمينيا​".

ولفت، خلال لقائه رئيس البرلمان الأرميني الن سيمونيان، إلى "الطّاقات والفرص المناسبة لتطوير التّعاون الثّنائي في شتّى المجالات، ومنها النّقل والطّاقة والصّناعة وتوريد الخدمات الهندسيّة والفنيّة والزّراعيّة"، مركّزًا على أنّ "التّعاون البرلماني القائم بين ​طهران​ ويريفان، يصبّ في مسار الجهود لتوسيع العلاقات".

ودعا رئيسي إلى "تعزيز دور لجنة التّعاون الاقتصادي المشتركة، والارتقاء بمستوى التّعاون الإيراني الأرميني باتّخاذ خطوات عملانيّة في هذا الإطار"، مشيرًا إلى أنّ "إيران تتمتّع بمقوّمات جيوسياسيّة مرموقة، من شأنها أن تخدم التّنسيق الإقليمي وتعزّز السّلام والرّفاه لشعوب المنطقة، بدءًا من المحيط الهندي ومرورًا بالخليج الفارسي والبحر الأسود، وصولًا إلى ​أوروبا​".

وشدّد على أنّ "سياسة الجمهوريّة الإسلاميّة مبنيّة على احترام سيادة أراضي الدّول كافّة ووحدتها"، مبيّنًا أنّ "إيران تدعم جميع المبادرات الّتي تصبّ في سياق التّعاون والحوار لتعزيز السّلام والاستقرار بمشاركة بلدان المنطقة". وأعرب عن اعتقاده أنّ "الحوار بين الدّول الإقليميّة يشكّل السّبيل الوحيد لحلّ القضايا الرّاهنة، بينما تدخّل الأجانب لا يسهم في إصلاح شيء، بل سيزيد الأمور تعقيدًا داخل المنطقة".