بحث نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، مع سفير الكويت ​عبد العال القناعي​ في زيارة وداعية، في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين والدولتين الشقيقتين، وتمّ التداول في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وحمل الخطيب السفير القناعي، "رسالة محبة وتقدير لدولة الكويت أميرًا وحكومة على دورها الريادي في تقريب وجهات النظر بين ​الدول العربية​ والإسلامية ومساهمتها في حل الخلافات وتعزيز التضامن العربي والإسلامي وإحتضانها الدائم لقضايا العرب والمسلمين، ولاسيما ​القضية الفلسطينية​". كما جدد شكره "لدولة الكويت على وقوفها إلى جانب لبنان في الأزمات والمحن، فجسّدت الأخوة في علاقتها مع لبنان وشعبه ولنا أمل كبير في إستمرار وقوف الكويت إلى جانب لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان"، متمنيًا "للكويت دوام الإستقرار والإزدهار والتقدم".

بدوره، أكد القناعي، "أنني تشرّفت بزيارة وداعية للشيخ الخطيب، وقد حمّلني رسالة محبة وتقدير وعرفان للأمير والقيادة الكويتية كافة على ما تقوم به الكويت من دور جامع وشامل وموفق ما بين الأقطار العربية والإسلامية، وقد تمنى أن تستمر الكويت بدورها هذا المقدّر عربًيا وإسلاميًا لما فيه خير الدول والشعوب العربية والإسلامية".

وأضاف: "لمست من سماحته نفسًا عربيًا أصيلًا وعملًا على لمّ الشمل في ما يتعلق بالعالم العربي والإسلامي لكي يكون هناك موقفًا موحّدًا يخدم القضايا العربية كافة والقضايا الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية لمواجهة ما يسعى إليه العدو الإسرائيلي من محاولة لزعزعة الأمن والإستقرار ليس فقط في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنما في كافة الدول والأقطار العربية، وقد كانت رسالة مقدّرة ومثمّنة من سماحته وسأنقلها بكل أمانة وصدق إلى القيادة الكويتية التي عملت بشكل متواصل لما فيه خير وجمع ولم شمل الدول العربية والإسلامية".

كما إلتقى الخطيب، مستشار الشيخ محمد حسن أختري رئيس لجنة الدفاع عن القضية الفلسطينية في ​الرئاسة الايرانية​ ورئيس مؤسسة عاشوراء الدولية ورئيس الهيئة الرئاسية للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب، السيد فادي السيد. وإلتقى أيضًا وفدًا من معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية، الذي وجه للخطيب دعوة لحضور مؤتمر التجديد والإجتهاد الدولي الخامس في 28-29 حزيران الجاري. وجرى التباحث حول القضايا الثقافية المستجدة والمشاكل الأخلاقية في المجتمع وسبل التصدي لها.

وإلتقى الخطيب المدير الإقليمي لبنك الطاقة الدولي في لبنان ناصيف الدادا، الذي أطلعه على مشروع بنك الطاقة لتجهيز المؤسسات الدينية ودور العبادة بأجهزة ​الطاقة الشمسية​. وبارك الخطيب كل عمل ومسعى يسهم في التخفيف عن المواطنين في ظل الضائقة الاقتصادية القائمة، ويوفر من كلفة ​الطاقة الكهربائية​.