أشار رئيس الحكومة السابق، ​سعد الحريري​، الى أنه "بعد ادانة ​سليم عياش​ بجريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق ​رفيق الحريري​ ورفاقه، فرضت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية بالإجماع عقوبة السجن المؤبد على عنصرين آخرين من "​حزب الله​"، هما ​حسن مرعي​ و​حسين عنيسي​".

ولفت الحريري، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، الى أن "العقوبة هي الأشد المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد المعتمدة في المحكمة، لكنها الاوضح لجهة ادانة "حزب الله" كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها، والجهة التي لا يمكن ان تتهرب من مسؤولية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم. فالتاريخ لن يرحم".

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أصدرت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، قرار النّطق بحكم العقوبة في قضيّة المدّعي العام ضدّ المتّهمين في قضيّة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري في 14 شباط 2005، حسن مرعي وحسين عنيسي. وفرضت الغرفة بالإجماع على مرعي وعنيسي عقوبة السّجن المؤبّد، وهي أشدّ العقوبات المنصوص عليها في النّظام الأساسي والقواعد، وذلك عن كلّ جريمة من الجرائم الخمس الّتي أُدينا بها، وقرّرت أن تُنفَّذ العقوبات في الوقت ذاته.