ذكر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، خلال اقانمته حفلا تكريميا لموظفي الوزارة، الذين عملوا على تنظيم العملية الانتخابية للبنانيين المنتشرين في الخارج، إلى أن "التنظيم والحرص وتكامل الأدوار بين الفريق العامل أثناء عملية الاقتراع، أوصلت إلى تنفيذ عملية انتخابية ناجحة يتشرف بها لبنان، هذا النجاح الذي كان موضع تقدير وإشادة من قبل سفراء الدول العربية والأجنبية".

وأكد أن "السلك الدبلوماسي يتكون من نخبة لا تهمها سوى مصلحة الوطن"، متمنيا "أن يستمر العمل مستقبلا في النهج نفسه لجهة النزاهة والشفافية، تحقيقا لأفضل النتائج".

وفي وقت آخر، التقى بوحبيب، الممثلة الجديدة لمنظمة الفاو في لبنان نورا أورابح حداد، في زيارة بروتوكولية. وخلال اللقاء، تم البحث في العلاقة الوثيقة بين لبنان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والسعي إلى توطيدها وإنجاز مبادرات مهمة في ميدان الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في لبنان.

كما استقبل النائبة المعاونة لوزير الخارجية للشؤون الدولية في كندا سينتيا ترموشويزن، ترافقها سفيرة كندا شانتال شاستوناي، وتم البحث في العلاقات الثنائية والمساعدات الكندية للبنان وملف النزوح السوري وترسيم الحدود البحرية.

والتقى بوحبيب مدير الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا في مكتب الخارجية والكومنولث للتنمية ستيفن هايكي. وخلال اللقاء، تم البحث في العلاقات الثنائية وترسيم الحدود البحرية والمفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي والأوضاع والتطورات في المنطقة. كما استقبل بوحبيب سفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، في زيارة وداعية لانتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.