أشارت ​شعبة العلاقات العامة​ في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، الى أنه "توافر معلومات للشّعبة حول قيام مجهول بترويج مواد مخدّرة في مناطق ​المتن​. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت الشّعبة الى تحديد هويته، ويدعى: ح. ن. (مواليد عام 1962، لبناني)".

ولفتت الشعبة، الى أنه "بتاريخ 12-6-2022، وبعد عمليات مراقبة دقيقة قامت بها دوريات ​شعبة المعلومات​ في المناطق التي ينشط فيها المروج، رصدته إحدى دورياتها على متن سيارة نوع "هيونداي Grand i10" لون اسود في محلّة ​النبعة​، حيث عملت على نصب كمينٍ محكمٍ له وتمكّنت العناصر من توقيفه بعد أن أقدم على شهر مسدسٍ حربيٍ بوجههم وأطلق النار باتجاههم، ما أدّى إلى إصابة أحد العناصر، وقد تمّت السّيطرة عليه وتجريده من السّلاح الذي ضُبط مع ممشط وطلقتَين صالحتَين للاستعمال"..

وأوضحت أنه "خلال التفتيش المركبة الآلية عُثر على: 3,9 كلغ من مادة الكوكايين داخل 26 علبة بلاستيكية، 1,9 كلغ من مادة الباز كوكايين داخل 25 علبة بلاستيكية، 36 غ من مادتي الماريجوانا والهيرويين، كميّة من الحبوب المخدّرة نوع "ترامادول"، وعلبة بلاستيكية فارغة تحتوي على آثار مادّة الكوكايين، ,مبلغ مالي وهاتف خلوي".

وأكدت أنه "اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لعددٍ كبيرٍ من الزبائن وأنّه ينشط في مختلف مناطق المتن على متن السّيارة التي جرى ضبطها، واعترف بإطلاق النار باتجاه الدّورية وإصابة أحد عناصرها في خلال محاولته الفرار من أمامها".