أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات للحدّ من الجرائم الجنائية الهامّة، وبعد أن أقدم مجهولون بتاريخ 9-6-2022 على ​إطلاق النار​ باتجاه المواطن م. س. (من مواليد عام 1993) في محلّة حيّ السّلّم – ​الضاحية الجنوبية​، الذي ما لبث أن فارق الحياة".

وأوضحت في بلاغ، أنه "على إثر ذلك، أعطيت الأوامر إلى قطعات الشّعبة المختصّة لتكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية وكشف هويات الفاعلين وتحديد أماكنهم وتوقيفهم بما أمكن من السرعة. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات الفوريّة التي قامت بها دوريّات الشّعبة في المنطقة االمذكورة، تمكّنت من تحديد هويّة أحد المشتبه فيهم، ويدعى م. ج. (من مواليد عام 1995، سوري)".

ولفتت الشعبة، إلى أنه "بالتاريخ ذاته، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في حيّ السّلّم، حيث كان يقوم بتقديم واجب العزاء لذوي الضحيّة. وبالتحقيق معه، اعترف انه شارك في جريمة القتل، بسبب خلافات مع المجني عليه حول ​ترويج المخدّرات​، وذلك بعد استدراج المغدور الى "موقف حي السّلّم"، بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص آخرين، هم ع. ف. (من مواليد عام 2003، لبناني) و خ . ج. (من مواليد عام 2001، لبناني) و م. ن. (من مواليد 2000، سوري)".

وذكرت أنه "بتاریخ 11-6-2022، تم توقيف الثلاثة المذكورين. وبتفتيش منزل الأخير، ضبطت عناصر الشّعبة كميّة من الحبوب المخدّرة"، وتابعت: "بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم لجهة مشاركتهم في تنفيذ جريمة القتل، واعترف (م. ن.) أنّه أطلق النّار باتجاه المغدور بتحريضٍ من تاجر مخدّرات، مطلوب للقضاء يدعى ع. ع. (من مواليد عام 1990، لبناني)، وهو متوارٍ عن الأنظار".

وختم البلاغ أنه "أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، وتمّ تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ع. ع.) المذكور، بناءً على إشارة القضاء المختص، ومازال العملُ مستمراً لتوقيفه".