اعتبر وزير الخارجية الايراني ​حسين أمير عبداللهيان​، أنّ "وجود كيان الاحتلال الغاصب للقدس في المنطقة، يسبب انعدام الامن والاستقرار ويعد سببًا للإرهاب والتخريب في المنطقة بأسرها"، وفق ما نقلت ​وكالة الأنباء الإيرانية​ (إرنا) عنه.

ولفت، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، إلى أولوية الجيران في السياسة الخارجية لإيران، كما أكد زيادة اللقاءات والمشاورات الثنائية بين مسؤولي البلدين، واعتبرها أرضية لتنمية وتوسيع العلاقات بين البلدين.

وشدد عبداللهيان، على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تريد الحفاظ على الأمن والتقدم لجيرانها والمنطقة، وترى أن تدخل وتواجد الأجانب يضر بأمن المنطقة".

من جانبه اشار وزير الخارجية الإماراتي، إلى المصالح المشتركة بين البلدين في تطوير العلاقات الثنائية، مرحبا بالمشاورات المنتظمة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين.

وشدد على أن "الإمارات لن تسمح بأي أعمال تخريبية انطلاقا من أراضيها، ضد الدول المجاورة لها وتاخذ بالاعتبار دائما أمن جيرانها"، وفق ما نقلت عنه الوكالة الرسمية.

واكد الجانبان على ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات بين البلدين، وتباحثا حول احدث اوضاع مفاوضات رفع الحظر عن ايران في ​فيينا​. كما دعا وزير الخارجية الايراني نظيره الإماراتي لزيارة ​طهران​.