أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة الّتي تقوم بها قطعات سريّة الضاحية في وحدة الدرك الإقليمي لمكافحة عمليّات ​تجارة المخدرات​ وترويجها، توافرت معلومات عن قيام شخصين على متن درّاجة آليّة بترويج المخدرات في محلّة ​حي السلم​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، قامت فصيلة المريجة في وحدة الدّرك الإقليمي بتكثيف الدّوريّات، وتمكّنت من تحديد مكانهما وتوقيفهما بكمين محكم، وهما: "خ. ح." (مواليد عام 2001، لبناني الجنسيّة) و"ع. ف." (مواليد عام 2004، لبناني الجنسيّة)".

وذكرت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بترويج المخدّرات، وصرّحا عن مكان وجود البضاعة والأموال، وذلك في داخل شقّة "خ. ح." في حيّ السلّم- شارع البعلبكي. وبعد مداهمة الشقّة من قبل دوريّة من الفصيلة، لم يتمّ العثور على أيّ مواد ممنوعة. وأفادت زوجته بأنّ المدعو "م. ن" (مواليد عام 2000، سوري الجنسيّة) قد أخذ الأموال والمواد الممنوعة".

وأشارت إلى أنّ "بناءً عليه، تمّت مداهمة منزل هذا الأخير في حيّ السلّم، وأُلقي القبض عليه"، مبيّنةً أنّ "بتفتيشه والمنزل، لم يتمّ العثور على ممنوعات. وبالتّحقيق معه اعترف بما نُسب اليه، وأنّه قد سلم المبلغ المالي والمخدّرات للمدعو "ه. د." الملقّب بـ"هادي العميد".

ولفتت إلى أنّ "بمحصّلة إجماليّة، تمّ ضبط 7 أكياس من ​حشيشة الكيف​، مبلغ 3,400,000 ليرة لبنانيّة و70 دولار أميركي، و3 هواتف خلويّة من جميع الموقوفين. كما اعترفوا بقيامهم بترويج المخدّرات لصالح أحد الأشخاص ويُدعى (ع. ع.) الملقّب بـ"السّفينة". وأفادت بأنّ "الموقوفين أودعوا المرجع المختصّ بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المتورّطين".