أفادت وكالة ​سبوتنيك​ الروسية، بارتفاع عدد الشاحنات التي أدخلها ​الجيش الأميركي​، خلال الأيام الماضية، إلى قواعده غير الشرعية في الجزيرة السورية إلى 130 بعد قدوم قافلة جديدة تضم 30 شاحنة، في حين تمكن سكان إحدى القرى من قطع أحد أهم طرق عبور هذه القوافل احتجاجا على ممارسات المسلحين الموالين له.

وأفادت نقلاً عن مصادر محلية ب​ريف الحسكة​، بإدخال الاحتلال الأميركي 30 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية عبر معبر الوليد البري غير الشرعي مع ​العراق​ إلى قواعده غير الشرعية بمحافظتي الحسكة ودير الزور وذلك بعد أيام من إدخال قافلة مشابهة بالعدد والعدة.

ومع القافلة الجديدة، يرتفع عدد الشاحنات الأميركية التي أدخلها الجيش الأميركي إلى ​سوريا​ خلال 4 أيام لـ 136 شاحنة وذلك بعد إدخال قافلة عسكرية ضخمة مكونة من عشرات الشاحنات تصل إلى 76 شاحنة، يوم الخميس الماضي 16 حزيران، والتي تعتبر من أضخم القوافل العسكرية إلى ​محافظة الحسكة​ قادمة من إقليم كّردستان العراق عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة في ريف الحسكة لوكالة "سبوتنيك" عن قيام "​قسد​" الموالية للجيش الأميركي بحفر نفق يربط قضاء سنجار التابع ل​محافظة نينوى​ العراقية بمناطق سيطرتهم في محافظة الحسكة السورية.

وأوضحت المصادر بأن "قسد" تنقل عبر النفق الذي يبلغ طوله نحو 12 كم، مقاتلين وأسلحة ومعدات عسكرية من العراق إلى سوريا، لافتين إلى أنه تم استخدام نحو 300 كتلة خرسانية في إنشاء النفق، مشيرة الى أن قسد أرسلت إلى سوريا مؤخراً عبر النفق، أعداداً كبيرة من المقاتلين، وذلك على خلفية إعلان تركيا عزمها إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على مدينتي منبج وتل رفعت وهم من كوادر ومقاتلي "حزب العمال الكردستاني" التركي.