أشارت وكالة "سما" الفلسطينية، الى أن "رئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​ يصل اليوم إلى بيروت على رأس وفد من الحركة، ومن المقرر ان يتلقي هنية، رئيس الجمهورية ميشايل عون ورئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​".

ولفتت الوكالة، الى أنه "من المرجح أن يجتمع هنيه والوفد المرافق له الأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصر الله​"، موضحةً أن "زيارة وفد حماس إلى بيروت يأتي بالتزامن مع ارتفاع منسوب التوتر بين حزب الله وإسرائيل على خلفية بدء إسرائيل استخراج الغاز من المياه المتنازع عليها مع لبنان".

وأضافت الوكالة، أنه "في ذات الوقت، يزداد التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في ​غزة​، وخاصة بعد تمادي إسرائيل في انتهاكاتها في القدس، وحماية عمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، والقصف الذي استهداف قبل أيام مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة، بعد اسقاط المقاومة منطادا إسرائيليا مخصصا لعمليات المراقبة والتجسس".

وبحسب الوكالة، قد تكون زيارة هنية لبيروت في اطار التنسيق بين حماس وحزب الله لمواجهة المخاطر جراء التصعيد الإسرائيلي. وهو ما يتطلب وضع رؤية مشتركة وتنسيق العمل العسكري والأمني بين جبهات المقاومة.

وذكرت أن "تقارير عدة كانت قد تحدثت عن غرفة عمليات وقيادة عسكرية مشتركة تم انشاؤها بين جوانب محور المقاومة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، وقد تم تفعيل هذه الغرفة خلال معركة سيف القدس العام الماضي، وضمت الى جانب قيادة المقاومة الفلسطينية في غزة، قادة من حزب الله والحرس الثوري الإيراني".

أشار المكتب الاعلامي لحركة "حماس" الفلسطينية، الى أن "وفد قيادي من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية يصل، اليوم، الى لبنان".

ولفت المكتب، الى أن "الزيارة ستستمر عدة أيام يلتقي فيها هنية بعدد من المسؤولين اللبنانيين والفلسطينيين في زيارة هي الثانية لهنية في خلال عام تقريبا حيث زار لبنان في أيار 2021".