بحث وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، خلال لقائه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين على صعيد تولّي الاعلام الرسمي والخاص دور الترويج والتسويق لمفهوم الاقتصاد الانتاجي واعطائه الأولويّة، وابراز الصناعة الوطنية في المقالات والتحقيقات كمنتج يتمتّع بالمواصفات والمعايير، وقادر على المنافسة في الأسواق الخارجيّة.

وفي سياقٍ منفصل، أشار بوشكيان، خلال لقائه وفداً من نقابة أصحاب مصانع الدواء برئاسة النقيبة كارول أبي كرم، الى "أنني "فخور جدّاً بصناعة الدواء المتطوّرة في لبنان، والتي باتت تؤمّن أكثر من 60% من حاجة السوق المحلّي، وهي تصدّر إلى الخارج. وهناك استثمارات جديدة في هذا القطاع يؤمل أن تنتهي قريباً وتصبح جاهزة للانتاج والانضمام إلى أسرة الصناعة الدوائية المحلّية"، لافتاً إلى "قدرة السوق الداخلي والتصديري على استيعاب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، وهو يشجّعها".

وشكرت أبي كرم، بوشكيان، اهتمامه ومتابعته، وعرضت المسألة الأكثر معاناة التي يعاني منها أصحاب المصانع، وتتعلّق بعدم تسديد مصرف لبنان المستحقات العائدة لهم، الأمر الذي يؤثّر سلباً على العمل.

وناشدت "بوشكيان التدخّل لدى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والمسؤولين المعنيين من أجل حلّ هذه القضيّة الأساسيّة".

كما طالب بوشكيان، الوفد بـ"تطبيق القانون رقم 287 الذي دخل حيّز التنفيذ في 14 حزيران الماضي، والذي يطلب اعطاء الجهات الضامنة الأولوية للدواء اللبناني". وجرى البحث في أهمّية اعادة فتح بعض الأسواق العربية أمام المنتجات اللبنانية ولا سيّما في المملكة العربيّة السعودية. ودرسوا الامكانات المتاحة من أجل تأمين قروض ميسّرة لتركيب الطاقة البديلة والتجهيزات الضرورية للمصانع.