أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أن "قواتها المسلحة قامت خلال الساعات الـ24 الماضية بالقضاء على أكثر من 620 من النازيين الأوكرانيين وتدمير 24 دبابة وعربة قتالية وإسقاط مقاتلتين و16 مسيرة".

وأفاد المتحدث باسم الوزارة، ​إيغور كوناشينكوف​، أن "نتيجة ضربة بأسلحة عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية أمس تم القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 التابع للقوات الأوكرانية بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة في ورشات مصنع بناء السفن “أوكيان” بمدينة نيكولايف".

وأشار إلى أن "جنوداً أوكرانيين من لواء المشاة الآلي57 بمناطق غورسكوي وبودلسنوي وفروبوفكا في جمهورية ​لوغانسك الشعبية​ رفضوا بعد فقدانهم أكثر من 60 بالمئة من الأفراد الانصياع لأوامر نظام ​كييف​ وتركوا جميع مواقعهم بشكل عشوائي".

وذكر كوناشينكوف، أن "في منطقة نيكولاييفكا بجمهورية ​دونيتسك​ الشعبية وبسبب التهديد بهزيمة وحدات اللوائين الآليين 14 و24 أخلت القيادة الأوكرانية ما يصل إلى 30 جريحاً وثمانية قتلى من المرتزقة الأمريكيين والبريطانيين ليلاً للحيلولة دون الوقوع في أيدي وحدات القوات المسلحة الروسية".

واشار كوناشينكوف الى أن "الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش قام في يوم واحد بتدمير خمسة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية بمناطق سيدوروفو وفيرخنيا كامينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وميروبولي في منطقة سومي ومنصة نظام الصواريخ (بوك إم1) المضاد للطائرات بمنطقة كوراخوفو أيضاً في دونيتسك وكذلك تجمعات للقوى العاملة والمعدات العسكرية في 151 منطقة".

وأضاف إن "القوات الصاروخية والمدفعية استهدفت 253 منطقة تجمع للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية إضافة إلى ستة مستودعات للذخيرة في مناطق ليسيتشانسك وفيرخنيا كامينكا وميرنايا دولينا ولوسكوتوفكا وبودليسنوي في جمهورية لوغانسك كما تم تدمير محطة وقود في نيكولاييف حيث تزودت المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالوقود".

ولفت كوناشينكوف، إلى أن "المدفعية الروسية استهدفت 13 فصيلة أوكرانية من راجمات الصواريخ في مناطق أوستروي وجورنياك وكوديما ودزيرجينسك وكالينوفو وزوريانوي وديميتروف ونوفولوغانسك ونوفغورودسكوي ولينينسكوي اضافة الى عشرة فصائل من المدافع في مرابض إطلاق النار في ستيبنايا دولينا بمنطقة نيكولاييف سبارتاك وبودغورنو نيكولايفكا ولينينسكوي وزايتسيفو وسيميغوري ودزيرجينسك".