بحث نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، خلال زيارته المرجع الديني العراقي علي السيستاني في دارته في النجف، الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وتم التباحث في القضايا والشؤون الدينية واللبنانية.

ولفت الخطيب، "أننا تشرفنا بزيارة المرجع الديني السيد علي السيستاني ونقلنا له محبة وتقدير اللبنانيين، واستعرضنا معه الأوضاع العامة في لبنان، واطلعناه على الأوضاع السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية التي تعصف بوطننا، ولمسنا منه اهتمامًا كبيرًا بلبنان وكل اللبنانيين، وحرصًا على وحدته الوطنية والإسلامية، فضلا عن دعائه الدائم بان يخرج لبنان من ازماته ويحفظ شعبه".

وأكّد "أننا قدمنا إليه التعازي بوفاة السيد محمد سعيد الحكيم، الذي افتقدنا برحيله مرجعا كبيرا من اهل الفضل والعلم، وخسارة فادحة للامة الإسلامية والحوزات الدينية. ونحن نبتهل الى الله ان يتغمد الراحل الكبير برحمته الواسعة، وان يحفظ مراجعنا العظام ويمن على اوطاننا وشعوبنا بالامن والأمان والاستقرار".

ثم زار الشيخ الخطيب والوفد المرافق الشيخ إسحق الفياض، وجرى التباحث في القضايا والشؤون الدينية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. وقدم التعازي الى المرجع الفياض بوفاة المرجع الحكيم، موضحًا أنّ "زيارتنا للشيخ إسحق الفياض للتعزية بوفاة المرجع الحكيم، وكانت مناسبة عرضنا مع سماحته الأوضاع في لبنان والمنطقة، واطلعناه على تطورات الأوضاع في لبنان ووجدنا لدى سماحته كل اهتمام ومتابعة، وهو يدعو الى حفظ لبنان وشعبه، وان تنتهي الازمات في القريب العاجل، وقد استعاد لبنان عافيته واستقراره".