أشار "ائتلاف لبنان الواحد"، الذي يضم بسام الهاشم وأمين صالح وهشام أبو جودة، إلى أنه "لأن الأوان قد آن لاحترام مشاعر اللبنانيِّين باختيار شخصيَّة لترؤس ​الحكومة​ العتيدة، من خارج نادي السياسيِّين الذين تحوم حول تاريخهم الشخصي شبهات الفساد واستباحة الأموال العامة والخاصة".

وأضاف في بيان: "ولأن من حق اللبنانيِّين توقع أن يتم اختيار الشخصيَّة هذه على قاعدة أنها شخصيَّة يشكل وجودها بحدِّ ذاته على رأس الحكومة ضمانة لهم بصون وحدتهم الوطنيَّة، ووقف الانهيار الحاصل، ومحاسبة المتسبِّبين به، واستعادة ​الأموال المنهوبة​، وإطلاق ورشة بناء الدولة المدنيَّة العادلة والقادرة، فضلاً عن حماية حقوقهم ومصالحهم الوطنيَّة العليا من مطامع الأعداء التي تتهددها".

وأعلن أن "ائتلاف لبنان الواحد يرى في شخصيَّة النائب ​عبد الرحمن البزري​، الحاصل أصلاً على ثقة عارمة من القاعدة الشعبيَّة التي انتخبته، تجسيداً لهذه المواصفات يخاطب العقل بقدر ما يطمئن الوجدان. وهو لذلك يرشحه ل​تشكيل الحكومة​ العتيدة؛ كما يناشد النوَّاب- الحريصين فعلاً على إخراج البلد من محنته ووضعه على سكة التعافي المنوه أعلاه بأبرز عناوينها - تبنّي ترشيحه هذا، ومن ثم العمل على إنفاذه".