أكد رئيس ​جمعية الصناعيين​ سليم الزعني مع وفدٍ من الاتحاد اللبناني للكرمة و​النبيذ​ برئاسة ميشلين توما، "أهمية الصناعة الوطنية كإحدى الركائز الأساسية لتدعيم الإقتصاد الوطني والخروج من الأزمة، وكذلك سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لدعم قطاع النبيذ الواعد".

وشدد الزعني خلال اللقاء، على "أهمية قطاع ​النبيذ اللبناني​ والتقدم الكبير الذي حققه على مختلف المستويات لا سيما كمية الإنتاج ونوعيته والتوسع بالتصدير"، مؤكداً "وقوف جمعية الصناعيين ودعمها لهذا القطاع الواعد الذي هو محط إفتخار وإعتزاز لنا جميعاً".

من جهتها، أكدت توما "ضرورة إستمرار التواصل والتعاون بين الإتحاد وجمعية الصناعيين، لما لذلك من أهمية مساندة قطاع النبيذ والقطاعات الإنتاجية والصناعية في لبنان".

إلى ذلك، تابع الزعني مع وفدا من جمعية fair trade Lebanon معرض سيال (Sial) في ​فرنسا​ والمدعوم من MEPI والذي من المتوقع أن يشارك فيه نحو 16 صناعياً لبنانياً.

وشدد الحاضرون على أهمية "مشاركة الصناعيين اللبنانيين في هذا المعرض وفي معارض مماثلة لتسويق الصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة وزيادة ​الصادرات​ الصناعية، التي تشكل عصباً مالياً أساسياً لتدعيم وضع المؤسسات الصناعية والإقتصاد الوطني".