أعلن ​وزير الدفاع الأوكراني​ أوليكسي ريزنيكوف، "وصول قاذفات الصواريخ الأميركية من طراز (هيمارس) إلى بلاده"، مشددا على أن "هذه الصواريخ ستساهم في تعزيز الترسانة العسكرية" لمواجهة العملية العسكرية الروسية.

إلى ذلك، أكدت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في بيان، أن "قواتها في شرق البلاد تواجه خطرا كبيرا بعد قيام وحدات روسية بتطويق بلدة ليسيتشانسك ذات الأهمية الاستراتيجية في منطقة ​لوغانسك​"، مشيرة إلى "استيلاء الجنود الروس على منطقتي لوسكوتيفكا وراي-اوليكساندريفكا، ما يجعل أمام الوحدات الأوكرانية نفقا بعرض 4 كيلومترات فقط للانسحاب من منطقة زولوتي لعمال المناجم".

في غضون ذلك، أوضحت ​وزارة الدفاع البريطانية​، أن "بعض الوحدات الأوكرانية انسحبت من شرق البلاد لتجنب تطويقها من قبل القوات الروسية".

يذكر أن المواجهات لاتزال محتدمة بين القوات الروسية والجنود الأوكرانيين المتمركزين في شرق بلادهم، وتتضارب التصريحات بشأن الواقع الميداني، حيث تعلن موسكو بين الحين والآخر عن أنها أحكمت قبضتها على مدن مقاطعات كثيرة في شرق ​أوكرانيا​، لتقابلها كييف بتكذيب هذه الأخبار، وتؤكد أن قواتها لاتزال متماسكة بجبهات القتال.