أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، عن حصار مجموعة من ​القوات الأوكرانية​ بالكامل، حيث تحكم ​القوات المسلحة الروسية​ حصارها على قرية "غورسكويه"، بينما سيطرت على نصف قرية "زولوتويه".

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع، ​إيغور كوناشينكوف​، الى أن "هناك 4 كتائب محاصرة في جيب (غورسكويه) وهي الكتيبة 3 من اللواء الميكانيكي24، والكتيبة 15 من لواء الهجوم الجبلي 128، وكتيبة المشاة الآلية 42 من لواء المشاة الميكانيكي 57، والكتيبة 70 من لواء الدفاع الإقليمي 101، بالإضافة إلى لواء مجموعة المدفعية من لواء المشاة 57 الآلية، تشكيل القوميين الأوكرانيين المتطرفين "القطاع الأيمن"، وكتيبة من المرتزقة الأجانب".

ولفت الى أن "هناك ما يصل إلى 2000 شخص محاصرون الآن في قرية "غورسكويه"، من بينهم 1800 عسكري، و120 من النازيين من تشكيل "القطاع الأيمن"، وما يصل إلى 80 مرتزقا أجنبيا، وأكثر من 40 وحدة من المركبات القتالية المدرعة، ونحو 80 بندقية وقذيفة هاون.

وبحسب كوناشينكوف، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، استسلم 41 عسكريا أوكرانيا، ووفقا لهؤلاء الأسرى، فإن المجموعة الأوكرانية المحاصرة قد استنفدت مواردها، بينما تصل نسبة توظيف القيادات أقل من 40%، بينما توقفت الإمدادات تماما. وقد قتل أكثر من 200 من المرتزقة، ممن يسمون اصطلاحا "جنود الحظ"، وأكثر من 100 من القوميين المتطرفين في غارة جوية على ثلاث نقاط لنشر المرتزقة الأجانب في مناطق "نيكولاييف" و"أوليشكي" بمنطقة خاركوف.