اعتبر عضو الهيئة الشرعية في ​حزب الله​ الشيخ ​محمد يزبك​، خلال حفل أقامه "حزب الله" لمناسبة أربعينية تأسيسه في ​بعلبك​، أن "النصر معقود بخشية الله تعالى، ولقد مر 40 ربيعاً على انطلاق المقاومة والتأسيس، عقود أربعة كتب فيها تاريخ لبنان الاستقلال والسيادة والكرامة، وخرج بلدنا من مهزلة قوة لبنان في ضعفه، وأثبت للعالم أن قوة لبنان بـشعبه وجيشه ومقاومته".

وأشار يزبك، الى أنه "حري بنا أن نستحضر كل المحطات، من دويلة سعد حداد إلى الاجتياح واحتلال بيروت والجبل، فضلاً عن الجنوب والبقاع الغربي، وكان التصدي في ​خلدة​، إلى تحرير عاصمة الجنوب ​صيدا​، وانكفاء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى شريط العميل لحد بعد العمليات الاستشهادية، إلى التحرير، إلى حرب تموز، إلى يومنا؛ من نصر إلى نصر، والمقاومة تزداد قوة وتألقاً، والعدو في حالة قلق واضطراب من تنامي المقاومة ومحورها".

ولفت إلى "أننا ماضون على خطى الذين سبقوا وأسسوا وارتقوا العلياء مع الأنبياء والأولياء، مع الذين هم على العهد بحفظ الوصية الأساس، حفظ المقاومة، والإيمان بأن الموقف سلاح والمصافحة اعتراف، وعلى عهد القائد بأن الروح هي التي تقاتل، وعلى عهد الذين عبدوا طريق الفلاح والنجاة بأداء التكليف بالتوكل على الله تعالى اعتقاداً بنيل إحدى الحسنيين النصر أو الشهادة".

وأردف: "ابتسم الجنوب بتطهير الأرض من براثن العدو الإسرائيلي، وسيبتسم معه لبنان عندما نتخلص من الشرذمة بوحدة وطنية تحفظ السيادة والاستقلال، وبحماية ثرواتنا ورفع يد الشيطان الأكبر والدمى التي يتلاعب بها".

وأكد يزبك "أننا نطالب بعد التكليف أن يسرع بالتأليف لمعالجة ما ينتظر، وإننا على موعد مع النصر، وليس ببعيد ما دامت الثلاثية الذهبية شعب وجيش ومقاومة هي بالمرصاد لكل متآمر على سيادتنا وكرامتنا".