أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز"سو 25" وأخرى "ميغ 29" وتدمير 8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفا وتدمير مراكز تدريب للقوات الأوكرانية.

ولفتت في بيانها اليومي عن آخر مستجدات سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في ​أوكرانيا​، إلى -إسقاط ​مقاتلة أوكرانية​ من طراز "ميغ 29" في منطقة دنيبروبتروفسك. وقام الجانب الأوكراني مرة أخرى بمحاولة فاشلة لشن غارات جوية وضربات صاروخية على جزيرة زمييني".

وذكرت الوزارة، "أنها دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية و19 صاروخا من طراز MLRS. تبلغ المساحة الإجمالية لإقليم سيفيرودونتسك وبوروفسكي وفورونوفو وسيروتين التي حررتها ​القوات المسلحة الروسية​ حوالي 145 كيلومترا مربعا. وهاجمت القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة، مراكز تدريب القوات البرية وقوات الهجوم الجوي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت: "تمت تصفية أكثر من 720 متطرفا أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بضربات جوية وصاروخية ومدفعية. وتدمير لواءين مشاة آليين ولواء متنقل من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية عبر ضربات صاروخية روسية و​صواريخ​ "كاليبر". واستهدف الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، موقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية وأربعة مستودعات للذخيرة بالضواحي الغربية لمدينة ليسيتشانسك".

وأعلنت الوزارة، أنه "أسقط النظام الصاروخي "بانتسير- S" الروسي، مقاتلة أوكرانية من طراز "سو25" و 12 صاروخا بالقرب من جزيرة زمييني. و تم اعتراض 10 صواريخ من طراز MLRS الأوكرانية أطلقت تجاه ​دونيتسك​. ومنذ بداية العملية الخاصة دمرت القوات المسلحة الروسية 1363 طائرة بدون طيار و 3809 عربات مصفحة للقوات المسلحة الأوكرانية".