أشار الرئيس الإندونيسي ​جوكو ويدودو​، الذي وصل اليوم إلى ​ألمانيا​ لحضور قمة ​مجموعة السبع​ التي ستعقد في وقت لاحق اليوم وتستمر ثلاثة أيام، إلى "أنني بعد زيارتي ألمانيا، سوف أسافر إلى أوكرانيا لعقد اجتماع مع الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​. هدفي هو دعوة الرئيسين الروسي ​فلاديمير بوتين​ والأوكراني إلى فتح مساحة لحوار سلام".

وأوضح ويدودو، أن "الاجتماع مع زيلينسكي يهدف إلى إقامة السلام بين روسيا وأوكرانيا، واستعادة سلاسل إمدادات ​الغذاء​ العالمي".

كما سينتاقش خلال زيارته المرتقبة إلى روسيا مع فلاديمير بوتين وقفا مبكرا للحرب في أوكرانيا. ومن المقرر أن يتوجه بالزيارة إلى أوكرانيا يوم 29 حزيران الجاري، وروسيا في 30 حزيران.

وتتولى ​إندونيسيا​ حاليا رئاسة ​مجموعة العشرين​، وتستضيف القمة المقبلة للمجموعة في بالي في تشرين الثاني المقبل.

وتنطلق اليوم اجتماعات مجموعة السبع في منتجع قصر إلماو على جبال الألب جنوبي ألمانيا، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

ويناقش أعضاء المجموعة، سبل كبح جماح التضخم العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

كذلك، من المرتقب أن يتطرق المشاركون، إلى بحث إضافة مزيد من القيود على روسيا، وتقليص إيراداتها المالية، دون أن تتسبب العقوبات بمزيد من زيادات في الأسعار عالميا.