أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، ​أورسولا فون دير لاين​، أن "دول ​أوروبا​ ستحشد 300 مليار دولار بحلول عام 2027 للاستثمار في البنية التحتية العالمية"، موضحةً "أننا نستمع للدول النامية المستفيدة من برنامج تطوير البنية التحتية"، وأشارت إلى أن "مبادرة البنية التحتية العالمية ستشمل استثمارات الاقتصاد الأخضر في ​مصر​ ودول إفريقية".

ولفتت دير لاين، على هامش قمة ​​مجموعة السبع​​ في ​ألمانيا، إلى أن "مجموعة السبع تبحث مواجهة التحديات التي تفرضها الحرب في أوكرانيا". كما ذكرت أن "المجموعة تدعم التحول للطاقة النظيفة في أرجاء العالم".

بدوره، أكد رئيس المجلس الأوروبي، ​شارل ميشال​، "أننا ندعم الاستثمار في البنى التحتية العالمية ومجموعة السبع ملتزمة بقيمها ومبادئها".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الكندي، ​جاستين ترودو​، أن "علينا العمل سويا وحشد الموارد المتاحة من أجل تعزيز التنمية المستدامة".

كما لفت رئيس الوزراء الإيطالي، ​ماريو دراغي​، إلى "أننا نحتاج إلى استثمارات أكبر في البنية التحتية للغاز في ​الدول النامية​ وغيرها".

وانطلقت اليوم اجتماعات مجموعة السبع في منتجع قصر إلماو على جبال الألب جنوبي ألمانيا، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

ويناقش أعضاء المجموعة، سبل كبح جماح التضخم العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

كذلك، من المرتقب أن يتطرق المشاركون، إلى بحث إضافة مزيد من القيود على روسيا، وتقليص إيراداتها المالية، دون أن تتسبب العقوبات بمزيد من زيادات في الأسعار عالميا.