أعلن ​البيت الأبيض​، أن "مجموعة الدول السبع وافقت على استخدام عائدات التعرفة الجمركية العالية على ​البضائع​ الروسية لصالح ​أوكرانيا​". وذكر أن "الخزانة الأميركية تعتزم إصدار مرسوم بمنع استيراد الذهب الروسي"، لافتاً إلى أن "الرئيس الأميركي جو بايدن يخطط لزيادة سعر الرسوم الجمركية على 570 مجموعة من السلع الروسية تبلغ قيمتها نحو 2.3 مليار دولار أميركي".

وكان الرئيس الأميركي، ​جو بايدن​، قد أشار أمس على هامش قمة السبع في ​ألمانيا​، إلى أن "​الولايات المتحدة​ فرضت تكاليف غير مسبوقة على الرئيس الروسي ​​فلاديمير بوتين​​، لحرمانه من الإيرادات التي يحتاجها لتمويل حربه ضد أوكرانيا"، وأوضح أنه "معًا، ستعلن ​​مجموعة السبع​​ أننا سنحظر استيراد ​الذهب​ الروسي، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا".

وانطلقت أمس اجتماعات مجموعة السبع في منتجع قصر إلماو على جبال الألب جنوبي ألمانيا، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

ويناقش أعضاء المجموعة، سبل كبح جماح ​التضخم​ العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

كذلك، من المرتقب أن يتطرق المشاركون، إلى بحث إضافة مزيد من القيود على روسيا، وتقليص إيراداتها المالية، دون أن تتسبب ​العقوبات​ بمزيد من زيادات في الأسعار عالميا.