أشار رئيس الوزراء ​الأردن​ي ​بشر الخصاونة​، إلى أنه "لا توجد أي تركيزات لغاز الكلورين في ​العقبة​"، وذلك خلال تفقده موقع سقوط وانفجار ​الصهريج​ المحمل بغاز الكلورين في ميناء العقبة. كما أكد أن "الحركة في الميناء تسير بشكل طبيعي عدا الرصيف رقم 4 الذي شهد حادثة سقوط وانفجار الصهريج".

وذكر مركز الأزمات الحكومي في بيان مساء الاثنين، أن "غاز الكلورين تسرّب في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على المادة"، مشيرا إلى "وفاة 12 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب".

لكن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول أعلن اليوم، أن "حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 13 شخصا وعدد المتواجدين في المستشفيات حالياً 123 مصاباً".

وأوضح الخصاونة الموجود في مدينة العقبة الساحلية (328 كلم جنوب عمان) في تصريحات لقناة "المملكة" الرسمية، أنه "رغم أن الأوضاع تحت السيطرة إلا أننا قررنا أن تبقى مسافة معزولة في مكان الحادثة ب​قطر​ أربعة كيلومترات لساعات إضافية"، لافتاً إلى أن "تقديرات الخبراء تفيد بأنه لا يوجد خطر لانتقال ​الغاز​ إلى المناطق السكنيّة".

وتابع: "كلَّفت وزير الدَّاخليَّة مازن الفراية ليرأس فريقاً للتَّحقيق يضمُّ كلَّ جهات الاختصاص للوقوف على ما جرى بدقَّة في هذا الحادث المؤسف، وضمان توفير أقصى درجات السَّلامة العامَّة لأبنائنا العاملين في الموانئ وتكريس إجراءات السلامة في التعامل مع المواد الخطرة".

من جهته، أكد وزير الداخلية أن "العمل سيستأنف بموانئ العقبة كافة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، باستثناء رصيف رقم 4، وذلك لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي".

ومدينة العقبة هي الميناء البحري الوحيد في المملكة، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة ​البحر الأحمر​ ومن المواقع السياحية المهمة في البلاد.