دعا مندوب ​الصين​ الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ تشانغ جيون، "​المجتمع الدولي​ إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة للحيلولة دون تحول القضية الفلسطينية عن مسارها بشكل كامل"، مشدداً على أنه "من المقلق استمرار التوسع في ​المستوطنات​ الإسرائيلية والتعدي على الأراضي الفلسطينية والموارد الطبيعية، وتقويض حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

ولفت خلال جلسة ل​مجلس الأمن الدولي​ عن الوضع في ​الشرق الأوسط​ بما في ذلك القضية الفلسطينية، إلى أن "التوسع الاستيطاني يزيد من صعوبة تحقيق حل الدولتين"، كما حث الكيان الاسرائيلي على تنفيذ القرار رقم 2334، ووقف كل الأنشطة الاستيطانية، والتوقف عن تقويض أساس حل الدولتين.

وفي إشارته إلى أن الوضع الأمني في الأراضي المحتلة لا يزال متقلبا في الآونة الأخيرة، أوضح المندوب الصيني أن بلاده "تدين بشدة استمرار ​العنف​ من قبل قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين، والذي أسفر عن خسائر فادحة في صفوف الفلسطينيين، من بينهم ​الأطفال​".

ونوه بأن "قضية فلسطين هي اختبار حقيقي للعدالة والنزاهة الدوليتين"، مشددا على أن "الإدارة المجزأة للأزمة لا يمكن أن تحل محل تسوية شاملة وعادلة"، وأكد أن "الصين تحث المجتمع الدولي، خاصة الجوانب المؤثرة المعنية، على بذل جهود حقيقية من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط".