إطّلع نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون ​الحوار الإسلامي المسيحي​ ​ناجي خوري​، بحضور عضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي غازي قانصو، على مشروع إقامة أكاديمية الإنسان، وجرى التباحث في قضايا الحوار بين الأديان وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

ورحّب الخطيب، "بخوري في مقر المجلس الحريص على الحوار والعيش المشترك بين اللبنانيين"، متمنيا له "النجاح والتوفيق في تعزيز وتفعيل الحوار الإسلامي المسيحي".

ودعا "اللبنانيين للمحافظة على القيم المشتركة التي تؤكد عليها الاديان السماوية من خلال القيام ببرامج وطنية وتربوية مشتركة تصون القيم الدينية، لاسيما أن المسلمين والمسيحيين يشكلون أسرة واحدة في بيت واحد ويجب أن يحافظوا على العيش مع بعضهم البعض وليس الى جانب بعضهم البعض".

وأكّد ان "المنطقة العربية كانت وما تزال مهد الاديان السماوية وتعايشها قبل أن تغرس الصهيونية العالمية الكيان العنصري في ​فلسطين​ الذي شرّد أصحاب الأرض وضرب المقدسات، ويعمل لادماجه في نسيج المنطقة فيما هو مصدر الشر ومسؤول عن معظم أزماتها ونكباتها".

بدوره، لفت خوري، إلى أنه "أحببت ان أجري لقاء تعارف مع الشيخ علي الخطيب وقد سررت جداً بهذا اللقاء وتداولنا حول السيدة مريم و​عيد البشارة​ الذي يجمع المسيحيين والمسلمين في عيد واحد ويعتبر في التاريخ أول عيد بين الديانتين، وأكد الخطيب على أهمية هذا العيد وتكلمنا حول مشروع أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار الذي سلمني مسؤوليته الرئيس بصفتي مستشاره للحوار الإسلامي المسيحي، واطلعت سماحته على التقدم في هذا المشروع واخذنا بركته وأبدى كل تعاون في هذا الموضوع ونحن نفتخر أننا وجدنا في هذا البيت الجامع لكل اللبنانيين مسيحيين كانوا أم مسلمين".

كما إلتقى الخطيب رئيس لجنة اوقاف بلدة الدوير غازي قانصو على رأس وفد من اللجنة، أطلعه على نشاطاتها والمشاريع التي أنجزتها وستنجزها في المستقبل.