رأى النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ​دميتري بوليانسكي​، أن "حدة الانتقادات الموجهة إلى روسيا في ​مجلس الأمن​ آخذة في التناقص، وهذه ليست الطريقة التي يتم بها كل شيء الآن "ب​حماس​" كما كان الأمر من قبل".

واشار في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن "الانطباع العام عن اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن ​أوكرانيا​ في 28 حزيران: إذا حاز الرئيس الاوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​ تصفيقا حارا في نيسان وكان بإمكانه إثارة خطاب حاد مناهض لروسيا، فإن أيا من حيله وخدعه المسرحية لا تساعد اليوم في رفع "حرارة المناقشة" في المجلس".

واضاف: "لم يختف خطاب الأعضاء الغربيين المعادي لروسيا في مجلس الأمن، "لكن الحماس السابق" لم يعد موجودا"، موضحاً أن "التعب الناجم عن الأزمة حول أوكرانيا مرئي بالعين المجردة، وهناك المزيد والمزيد من الشكوك والأسئلة بين الزملاء من البلدان النامية (التي سئلت مباشرة على الهامش) فيما يتعلق بتصريحات واتهامات السلطات الأوكرانية".

وعقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء مناقشة أخرى للأزمة الأوكرانية، وشارك زيلينسكي في الاجتماع عبر الفيديو. وفي المتوسط​​، بعد بدء العملية الروسية الخاصة، يناقش مجلس الأمن موضوع أوكرانيا مرة واحدة في الأسبوع.