بحث وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب ​جورج بوشكيان​، خلال إجتماع عمل، مع رئيس مجلس ادارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ​سامي علوية​، في مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والمصلحة.

وتمّ الاتفاق على: "- تأليف لجنة مشتركة بين الوزارة والمصلحة بالتعاون مع ​وزارة البيئة​ لمتابعة فرض الالتزام البيئي في المؤسسات الصناعية المرخّصة، والتعاون على مساعدة المؤسسات التي التزمت وفقاً لمعطيات الالتزام البيئي لجهة تركيب وتشغيل محطات معالجة ​النفايات​ الصناعية السائلة.

- التعاون بين الوزارة والمصلحة على الاستثمار الصناعي في المناطق الصناعية المصنّفة ضمن المناطق المستفيدة من التغذية الكهرومائية من معامل الليطاني على نحو تخفّض كلفة الانتاج، لا سيما في ​البقاع الغربي​ بوجود مناطق مصنّفة صناعية وغير مستثمرة.

- التعاون المشترك في مجال الصناعات الغذائية لجهة التعاون بين القطاع الصناعي والمصلحة، وتشجيع الزراعات اللازمة للتصنيع، والمواد الاولية لا سيما زراعة ​القمح​، ضمن اطار مشروع الصناعات التكاملية والحفاظ على الامن الغذائي.

- استمرار التعاون بين الفريقين في مجال مختبرات المياه والتربة بين مختبرات المصلحة و​معهد البحوث الصناعية​، وتبادل الخبرات بين الوزارة والمعهد والمصلحة.

- التعاون المشترك بين الجانبين والتواصل مع الشركاء المعنيين لمعالجة مشكلة ​تلوث نهر الليطاني​، لا سيما مشاريع محطات معالجة ​الصرف الصحي​ ضمن المواصفات والمهل المحدّدة في اتفاقيات القروض مع الجهات المانحة".