أعلنت ​جامعة الروح القدس​ – الكسليك، عن "التأسيس لبرنامج تدريبي للسيّدات القياديات تحت عنوان She Leads وبرامج تدريبية أخرى، فضلًا عن إطلاق دراسة أكاديمية تقيس دور السيّدات في إنعاش ​الاقتصاد اللبناني​، عقب توقيع رئيسها ​الأب طلال هاشم​ مذكرة تفاهم استراتيجية مع جمعيّة السيّدات القياديّات، ممثلة برئيستها مديحة رسلان، خلال حفل أقيم في مونتي كلوب، سنتر جوفينور في ​الحمرا​، سبقته ورشة عمل حول دور ​المرأة​ في النهوض الاقتصادي للبنان مع رجل الأعمال العالمي كارلوس غصن".

ونوّه رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك، الأب طلال هاشم، بأهمية هذا التعاون. وأشار إلى أنّ "مسيرة تمكين ​النساء​ قد بدأت في الجامعة منذ 15 سنة، وقد تجلّى ذلك في تعيين سيّدات في مراكز إدارية قيادية، حيث بلغت النسبة الخمسين في المئة"، معربًا عن "فخره بالأعمال التي يقمن بها".

وأكد الأب هاشم، أن "هذه هي رسالتنا التي تتجسّد في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع وعدم حصر دورنا في تقديم الشهادات الأكاديمية فحسب، بل العمل على بناء شخصية الطالب وتزويده بمهارات التواصل والمهارات اللّينة، ليكون عضوًا فاعلاً في مجتمعه".

وتهدف هذه المذكرة إلى "تحقيق تعاون واتفاق بين الجانبان من أجل توسيع انخراط المرأة اللبنانية في بيئة الأعمال، وتقوم على وضع برنامج أكاديمي تدريبي بعنوان She Leads وبرامج تدريبية أخرى تهدف إلى تطوير القدرات التنفيذية للسيّدات القياديات، بغية مساعدتهن في تطوير أعمالهن من خلال تنمية مهارات القيادة وترؤس مجالس إدارة شركات ومؤسسات خاصة وعامة بالتعاون مع الجانب الثاني، إضافة إلى إطلاق دراسة كمية ونوعية شاملة تهدف إلى قياس دور المرأة العاملة في إعادة إنعاش الاقتصاد اللبناني، والإضاءة على قدرة السيّدات في توسيع مشاركتهن في الناتج القومي المحلي ورفعه، من خلال خلق شركات جديدة أو الاستثمار بقطاعات إنتاجية وبالأبحاث والتطوير".

كما اتفق الجانبان على "البحث في مجالات التعاون والتنسيق الأخرى على كافة الأصعدة، بغية تسهيل انخراط المرأة في سوق العمل، وخفض نسب ​البطالة​، وتحقيق المساواة في ​الأجور​، وتحسين شروط العمل، وضمان ممارسة المرأة لحريتها في العمل، ودعم برامج التمكين الهادفة من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام".