زار وفد من بلديّات فرنسيّة وجمعيّة المدن المتحدة في ​فرنسا​، بدعم من ​السفارة الفرنسية​ ووزارة أوروبا والشّؤون الخارجيّة الفرنسيّة، ​بلدية صيدا​، حيث عقد لقاء في قاعة رفقي ابو ظهر، خُصّص للاطّلاع من المجلس البلدي برئاسة ​محمد السعودي​ على أوضاع البلديّة وحاجاتها، في ظلّ الأزمات الرّاهنة المتتالية على ​لبنان​ اقتصاديًّا واجتماعيًّا وتنمويًّا.

ولفتت نائبة رئيس مقاطعة Aude ورئيسة مشروع صندوق التضامن مع لبنان Valerie dumontet، إلى أنّ "الهدف الرّئيسي للبعثة الفرنسيّة من زيارة لبنان، هو الاطّلاع على الحاجات الحاليّة للبلديّات اللّبنانيّة ومنها بلدية صيدا، وتقوية الشّراكات القائمة وتشجيع الشّراكات الجديدة، وتدعيم العلاقات مع مختلف الجهات الفاعلة الدّاعمة للتّعاون اللّامركزي".

وأوضح المكتب الإعلامي في البلديّة، في بيان، أنّه "تمّ استعراض للحاجات الضروريّة، والتمنّي على الوفد الزّائر توفير الشّراكة مع بلدية صيدا لدعمها ودعم ​المجتمع المدني​ وتخفيف تداعيات الأزمات. ومن هذه الاحتياجات، تأمين ​الكهرباء​ ودعم مشاريع للطّاقة البديلة ودعم المؤسّسات الرّسميّة والمحليّة وتقديم مبادرات إنسانيّة للعائلات اللّبنانيّة، لتمكينها من الصّمود في وجه الأزمات الّتي تدفع ب​الشباب اللبناني​ وبالطّاقات اللّبنانيّة للهجرة".