أطلقت ​اليونيسف​، بالشراكة مع سوق الطيب، مشروع "أهلا" شبكة من المشاريع الاجتماعية والمجتمعية، التي تهدف الى خلق المشاريع المحلية المستدامة وتأمين فرص للشباب والشابات الاكثر ضعفا والعائلات في مجتمعاتهم لتلبية الطلب المتزايد في ​قطاع السياحة​ الزراعية. سيشمل المشروع 4 مطاعم محلية مثل "أهلا بالمطبخ" و 2 دور ضيافة "أهلا بالبيت" و4 محلات للمزارعين "أهلا بالدكان".

وأكد ممثل اليونيسف في لبنان, إدوارد بيدجبدير، ضرورة إيجاد حلول مبتكرة لتشجيع جيل الشباب على البقاء في البلاد كي يصبحوا عناصر فاعلة للتغيير في مجتمعاتهم خلال هذه الأزمة غير المسبوقة التي يمر بها لبنان ، ويضيف: ان مشروع "أهلا" يخلق نموذج عمل جديد في قطاع السياحة الزراعية، تم تكييفه مع الشباب والعائلات في لبنان لخلق وظائف وفرص عمل عالية الجودة للشباب و​النساء​ والمجتمعات الأكثر ضعفا".

ولفت الى أنه تم اطلاق مشروع "أهلا" بهدف خلق نموذج للسياحة المحلية المستدامة حيث يمكن للأسر ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط ​​تحمل تكاليف الترفيه والسياحة الداخلية، مثل تناول الطعام في مطعم ريفي، أو شراء ​المنتجات​ الزراعية التقليدية أو تأمين فرص السياحة الداخلية في دور ضيافة محلية. بالاضافة الى ذلك، سيستفيد أكثر من 150 شاب وشابة الاكثر ضعفا من كل أنحاء لبنان من التدريبات التقنية والمهنية وسيتم توظيفهم في المؤسسات.

ومن خلال "أهلا"، يضع سوق الطيب رؤية جديدة للسياحة المحلية التي تحتفل بأفضل ما يقدمه لبنان. ويتوجه مؤسّس سوق الطيّب, كمال مزوق للشباب والشابات قائلا: "علينا بمواكبة التغيير وانشاء مشاريع جديدة تتناسب مع الواقع الجديد"، وستدعم اليونيسف و سوق الطيب من خلال هذا المشروع وبتمويل سخي من الحكومتين ​الكندية​ والأسترالية دعم وإنشاء 10 مؤسسات اجتماعية مع بناء القدرات وتوظيف الشباب ​اللبنانيين​ وغير اللبنانيين.