اعتبر وزير الخارجية ال​إيران​ي، ​حسين أمير عبد اللهيان​، أن "الجولة الجديدة لمفاوضات إلغاء الحظر في ​الدوحة​ كانت ايجابية"، مشدداً على "أننا مصممون على استمرار ​المفاوضات​ وصولا الى اتفاق جيد ورصين ومستديم، وسيكون هذا الاتفاق في متناول اليد لو تحلت ​أميركا​ بالواقعية".

وأعرب خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية ال​قطر​ي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، عن "تقديره لدولة قطر على استضافة مفاوضات إلغاء الحظر". وأوضح أن "كبير المفاوضين الايرانيين أخذ بزمام المبادرة على الدوام وهو يواصل المضي باتجاه الحصول على اتفاق مطلوب".

بدوره، اعتبر وزير الخارجية القطري، "سير المفاوضات الثلاثية وغير المباشرة الأخيرة (بين إيران و​الاتحاد الاوروبي​ وأميركا) في بلاده، إيجابية وبناءة"، متطرقاً إلى اللقاءات التي عقدها على انفراد مع الوفود المفاوضة. وأكد أن "قطر سوف لن تدخر أي جهد في سياق استضافة هذه المباحثات وتحقيق النتائج التي تؤكد عليها الجمهورية الاسلامية الايرانية، وعودة جميع الجوانب إلى تعهداتها".

وأمس، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ​نيد بريس​، أن "المحادثات غير المباشرة في الدوحة انتهت"، مضيفاً "نشعر بخيبة أمل لأن إيران رفضت الرد بإيجابية على مبادرة ​الاتحاد الأوروبي​، وبالتالي لم يتم تحقيق أي تقدّم".