اجتمع نواب ​مدينة زحلة​، وهم ​جورج عقيص​، و​جورج بوشكيان​، و​سليم عون​، و​الياس اسطفان​، وبلال الحشيمي في مبنى القصر البلدي في مدينة زحلة في لقائهم الدوري الثاني. وقد اعتذر النائبان ​ميشال ضاهر​ ورامي ابو حمدان عن الحضور.

واتفق المجتمعون على دعم مطالب بلدية زحلة المعلقة وتعنايل وتحديد موعد مع ​مجلس الإنماء والإعمار​ بالسرعة الممكنة لطرح المشكلات وتحضير الإطار التشريعي عند الحاجة لمواكبة هذه المشكلات وأبرزها: استكمال وصلة الأوتوستراد العربي مع مستديرة كسارة، مشكلة الصرف الصحي، إنارة الأوتوستراد الخارجي وإقامة جسر مشاة لتأمين عبور الطلاب، معالجة النفايات الناتجة عن مخيمات النازحين السوريين، تحديث قانون الرسوم البلدية والسماح بالتوظيف على المستوى البلدي.

واستمع النواب إلى شرح للواقع الحالي من رئيس مجلس الإدارة ​شركة كهرباء زحلة​ وكان الاتفاق على متابعة النقاش للوصول إلى أفضل حل ضمن الامكانيات المتاحة قبل انتهاء العقد نهاية العام آملين بإنضاج حلول جذرية من قبل الدولة لما يصب في مصلحة أهل القضاء وخاصة فيما يتعلق بتبني دعم مشاريع الطاقة المتجددة.

وناشدوا مؤسسة مياه البقاع متابعة التعديات والتجاوزات الحاصلة على الشبكة في قرى شرق زحلة وطالبوا الأجهزة الأمنية بمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة ذات الصلة.

كما وقرر النواب الاحتكام إلى العقد القانوني الموقع مع المؤجر فيما خص ملف مبنى الجامعة اللبنانية والقيام بزيارة دعم وتفقد لكلية العلوم الفرع الرابع في الأيام القادمة بهدف توقيع مذكرة تفاهم مع ​جمعية الصناعيين​ لتأمين وظائف للمتخرجين. وقد تم الاتصال برئيس الجامعة لوضع إمكانيات اللقاء بتصرفه لدعم استمرارية خدمات الجامعة في قضاء زحلة.

وشدد الحاضرون على أهمية متابعة ملف محطتي آبار مياه الشفه في نبعي جديتا وشمسين. وتمنّى المجتمعون على رئيس مجلس إدارة كهرباء زحلة اسعد نكد، توصيل تغذية من شبكة كهرباء زحلة الى هاتين المحطتين، بُغية تأمين المياه للقرى والبلدات البقاعية في الأوسط، ما يساهم في تخفيف معاناة الأهالي.