أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أنّ "وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتحرير أراضي جمهورية ​لوغانسك​ الشعبية بالكامل، وفق ما نقلت شبكة "​روسيا اليوم​".

ويأتي ذلك، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية، أنّ قواتها أحكمت الطوق على مدينة ليسيتشانسك في لوغانسك، وتخوض معارك داخل المدينة من أجل اكتمال هزيمة وحدات القوات الأوكرانية المحاصرة هناك.

وفي السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، أنّ "نظام كييف شن ضربات متعمدة بصواريخ "توتشكا-أو" ذات ذخائر عنقودية وطائرات بدون طيار من طراز Tu-143، على مناطق سكنية بمقاطعتي ​بيلغورود​ وكورسك الروسيتين"، مشددة على أن "الهجوم الصاروخي تم التخطيط له وتنفيذه عن قصد ضد السكان المدنيين في المدن الروسية"، مؤكدة أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار مفخختين من طراز Tu-143 "ريس" عند اقترابها من كورسك.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حاكم بيلغورود جنوبي غرب روسيا قرب الحدود الأوكرانية، فياتشيسلاف غلادكوف، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أربعة آخرون بينهم طفل، في أعقاب الانفجارات التي سمعت بالمنطقة، التي اتهمت فيها روسيا القوات الأوكرانية.