سلم رئيس لجنة ​الاتحاد الأوروبي​ لمراقبة الانتخابات جيورجي هولفيني، رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، التقرير النهائي للبعثة عن ​الانتخابات النيابية​ وتوصياتها، مشيرا الى ان "البعثة انهت عملها واعدت التقرير استنادا الى الحقائق التي اطلع عليها افراد البعثة، شاكرا لرئيس الجمهورية الدعم الذي قدمه لعمل لجنة المراقبة والتعاون الذي حظيوا به من مختلف ممثلي السلطات اللبنانية.

ولفت خلال لقاءه الرئيس عون في بعبدا، الى أن "التقرير يقع في اكثر من 120 صفحة كما يتضمن 23 توصية مختلفة تشكل قاعدة للتعاون في ​المستقبل​ لاتمام الانتخابات في ظروف اكثر ملاءمة، وان التوصيات تقترح اجراء تعديلات في بعض الإجراءات والتدابير الانتخابية الضرورية".

ورد الرئيس عون شاكراً هولفيني وافراد لجنة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، على "الجهود التي بذلوها في مراقبة سير العملية الانتخابية"، مشيرا الى انه "اطلع على موجز التقرير الذي نقل صورة واقعية عن مسار الانتخابات وبعض الممارسات التي حصلت فيها لا سيما استعمال المال الانتخابي الذي يفسد النتائج". وذكر أن "مضمون التقرير سيكون مستقبلا موضع اهتمام ومتابعة من الجهات المعنية بالعمليات الانتخابية".