أعلن وزير خارجية إيران حسين امير عبداللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف، عن اجتماع ثلاثي بين تركيا وأذربيجان وإيران، سيعقد في طهران على مستوى وزراء الخارجية، لافتًا إلى أنه "سوف يتم الاتفاق حول الفترة الزمنية وموعده"، مشيرًا إلى أنه "هذا الاجتماع يعقد على مستوى كبار الخبراء وفي خطوة لاحقة بين وزراء آذربيجان وارمينيا وجورجيا وروسيا وايران وتركيا".

ولفت، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إلى "أننا ناقشنا مجموعة واسعة من القضايا الثنائية وتبادلنا الآراء حولها. عقد الرئيس الأذربيجاني علييف والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اجتماعين خلال الفترة الاخيرة، وفي اجتماع الأسبوع الماضي بين رئيسي وعلييف جرت مناقشات بناءة حول المرحلة الجديدة من تطور العلاقات بين البلدين. وأكدنا على تعميق العلاقات على أساس التفاهم والثقة والمصالح المتبادلة".

وأشار عبداللهيان، إلى "أننا أكدنا على وحدة أراضي البلدان بما في ذلك جمهورية آذربيجان كما أكدنا على التسوية السلمية للنزاع في قرة باغ على اساس المبادئ الواردة في القوانين الدولية. أعلنت إيران منذ بداية الصراع استعدادها لحل الأزمة بالحوار. نحن مستعدون لحل القضايا المتبقية على أساس احترام وحدة أراضي وسيادة الأطراف ومن خلال الحوار والسبل السياسية".