أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، بانّ وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، وصل إلى الجزائر للمشاركة في احتفالاتها بالذكرى الستين لعيد الاستقلال الجزائري.

ولفتت إلى أنه "كان في استقبال المقداد لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين، وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ووزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب".

ورحب لعمامرة بمشاركة سوريا ممثلة بالوزير المقداد، في الاحتفالات المخلدة لاستعادة السيادة الوطنية الجزائرية. من جانبه عبر المقداد عن تهاني سوريا قيادة وشعبا للجزائر، بهذه المناسبة العظيمة.

وكانت الخارجية السورية، قد ذكرت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن "هذه الزيارة وهي الأولى له (للمقداد) للجزائر منذ توليه منصب وزير الخارجية، تأتي في إطار المشاركة في الاحتفالات بإحياء الذكرى الـ60 لعيد استقلال الجزائر، والتي تحيي هذه الذكرى تحت شعار "تاريخٌ مجيد وعهدٌ جديد"، حيث سيجري غداً استعراض عسكري ضخم هو الأول منذ 33 سنة".

وتأتي زيارة المقداد للجزائر بعد يومين من اللقاء التشاوري الذي عقده وزراء الخارجية العرب في بيروت لبحث ملفات القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر، في تشرين الثاني المقبل، دون البت حتى الآن بمسألة حضور سوريا للقمة أم لا.