أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار العمل الّذي تقوم به عناصر ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، لمكافحة عمليّات تهريب المواد المخدّرة، توافرت معلومات لديها حول تخطيط أشخاص للقيام بعمليّة تهريب كميّة من المخدرات مخبّأة في داخل لوحٍ مُعدٍّ لركوب الأمواج، سيتمّ إرسالها إلى إحدى الدّول الأوروبيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمّ بتاريخ 15/6/2022 تحديد مكان وجود المواد المخدّرة والمعدّة للتّهريب، الّتي بلغت زنتها 5,1 كيلوغرام من مادّة ​الماريجوانا​ في محلّة الضبيّة، حيث تمكّنت دوريّة من المكتب من ضبطها. وجرى أيضًا تحديد هويّة مُهرّبَيْن، وهما اللّبنانيّان: "س. س." (مواليد عام 1992) و"ل. ص." (مواليد عام 1977)".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 16/6/2022، وبعمليّة متزامنة، أوقفت المجموعة الخاصّة في وحدة الّشرطة القضائيّة الأوّل في محلّة ​جعيتا​، والثّاني ألقت القبض عليه قوّة من مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في ​بيروت​. وضُبِط بحوزة (س. س.) كميّة من مادّة ​الكوكايين​ المعدّة للتّرويج، 1,6 كلغ من مادّة الماريجوانا، ميزان حسّاس، وسلاح حربي".

وذكرت أنّ "التّحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، ولا يزال العملُ مستمرًّا لتوقيف جميع المتورّطين".