وأشار وزير السياحة ​وليد نصار​، خلال رعايته والشركة السياحية لـ"تلفريك سير"، افتتاح فندق "أعالي الجبال" في بلدة بقاعصفرين، إلى أنه "لا أعرف من أين أبدأ، ولكنني أعتذر باسم كل وزراء السياحة السابقين من أهل المنية و​الضنية​، وأعتذر بدوري منكم باسم ​وزارة السياحة​. لا نرمي مسؤولياتنا على أحد ونعود كثيرا إلى الوراء، وسنقول اليوم بما يجب فعله لنتمكن منن تنشيط السياحة في المنية وفي الضنية، إذ المفروض أن نكون عمليين لا أن نكتفي بإعطاء الوعود".

وأضاف: "سأطلب من القيمين على المشروع ومن نواب المنطقة، تشكيل لجنة من نواب ومن شبان وصبايا يعملون بكل المجالات السياحية، ونحضّر لمؤتمر سياحي ل​قضاء المنية​ الضنية، هكذا نكون وضعنا القطار على السكة الصحيحة لوضع الضنية والمنية على الخريطة السياحية في ​لبنان​. كما أنه يجب التركيز على الخدمات، وكذلك الترويج والتعريف بالمشاريع السياحية الحالية، وعلينا إنشاء لجنة سريعة وتحضير لمؤتمر سياحة مستدامة".

وأكد نصار، أن "وزارة السياحة موجودة وأبوابها مفتوحة دائماً، وفي موضوع التراخيص نحن قادرون على تسيهلها وفق القانون، ونسير إلى جانب القانون لكي نسهل عمل المستثمرين. وهنا أعدكم بإجراء مهرجانات سياحية في الضنية، وأتمنى أن يكون هناك نشاطات في المنطقة لكي يتم تفعيل ​القطاع السياحي​، ونحن إلى جانبكم من موقعنا كوزير للسياحة".