أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​جورج عطالله​، إلى أن "رئيس ​الحكومة​ لا يحق له إستعمال ترف الوقت، لأن واجبات الرئيس المكلف أن يشكل حكومة، فكيف ان كان لبنان يمر بمثل هذه الظروف".

وشدد في حديث إذاعي لـ"صوت المدى"، على أنه "من الواضح أن رئيس الحكومة المكلف لم يعطي أي إنطابع جدي بمسألة تشكيل حكومة، وهذا يذكرنا بالكلام الذي سرب قبل تكليفه عندما قال أنه يجب تعديل الحكومة الحالية". وأكد "أننا أمام رئيس حكومة تصريف أعمال مكلف ويعتبر نفسه مرتاح وغير مضغوط، وعملية المراوحة واضحة بأنها لا تزال المعيار الأساسي الذي يعمل ​ميقاتي​ على أساسه".

ولفت عطالله، إلى أنه "تم طرح مسألة خلال الإستشارات النيابية غير الملزمة بأنه من المعيب على وسائل الإعلام المرتبطة بميقاتي أن تزعم غير ما يتم الإتفاق عليه بين التيار والرئيس المكلف، عبر خلق إشاعات بأن التيار لديه مطالب وكان ميقاتي موافقًا على هذا الأمر". وأوضح أنه "من حيث المبدأ، قال ميقاتي لرئيس الجمهورية بأنه هو من يشكل حكومة ولا علاقة للرئيس بعملية التشكيل، وكان ذلك واضحًا من خلال تصاريحه في بكركي ومن خلال تصرفاته التي باتت مكشوفة، علمًا أن رئيس الجمهورية وبحسب الدستور، شريك في تشكيل الحكومة".

وأضاف: "التيار أبلغ إعلاميًا أنه لم يتخذ قرار المشاركة بالحكومة أم لا، وشرط إعطائها الثقة بحسب المشروع الذي ستعمل على أساسه من إصلاحات، بالإضافة إلى الخيارات السياسية التي ستمارسها، وهذه هي المعايير الأساسية التي على أساسها سيتم اعطاء الثقة أم لا".