أشار وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال، النائب ​جورج بوشكيان​، إلى أن "كل مبادرة مهما كان حجمها هدفها الإنماء والخدمة العامة والتطوير والتحسين، هي مبادرة مشكورة ومرحب بها، بخاصة إذا وظفت من أجل المجتمع الأهلي، ونفذت بواسطة فكرِ الشباب المحلي وعطاءاتهم وخبراتهم المصقولة بالتدريبِ والتأهيل".

ولفت بوشكيان خلال حفل إطلاق "مشروع المسارات السياحية السبعة" الذي أطلقته ​بلدية زحلة​ المعلقة و​تعنايل​، إلى أن "هذه الخطوة السياحية بالتنسيق بين بلدية زحلة والمنظمات الدولية المانحة وبمظلة ​وزارة السياحة​ وبتمويل من صندوق مايوركي للتعاون، مهمة جدا لمجموعة الشباب الذين تطوعوا وأعطوا وقتهم وعلمهم وثقافتهم لمواكبة المجموعات السياحية الزائرة لمدينة زحلة والقضاء والتواقة إلى التعرف على تاريخها وحضارتها وميزتها".

وثمّن "التفاني والرقي الذي يتحلى به شبابنا المتفاني في حبِّه لمدينته وبالتالي لبيئته واهله وأصدقائه ومعارفه"، موضحاً أن "عملهم القيادي يتطلب سعة معرفة واطلاع وثقافة تاريخية ومعاصرة. كما يساعد عملهم بجذب السياح نحو المدينة التي تعتبر أصلا من أهمِّ المواقع السياحية البقاعية واللبنانية، بوجود أبنائها الأصيلين والمضيافين والمحافطين على علاقات الود والجيرة والإلفة مع الجيرة في المدن والبلدات والقرى المتاخمة لزحلة"، واعتبر أن "هذا هو لبنان الانفتاح بصيغته الفريدة، لبنان العيش المشترك. لذلك دعاه البابا يوحنا بولس الثاني لبنان الرسالة وملتقى الحضارات ومختبرا لتعايش الأديان السماوية".