أشارت ​شعبة العلاقات العامة​ في ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​، الى أنه "بنتيجة تحقيقٍ أجراه ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة الشّرطة القضائية بشكوى مقدّمة من مواطنة ضدّ مجهول بجرم سرقة حسابها الخاص على تطبيق (​فايسبوك​)، وانتحال اسمها للتواصل مع أقربائها والاستحصال منهم على بطاقات تشريج خلويّة مسبقة الدفع بطريقة احتياليّة. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات والمتابعة، توصّلت عناصر المكتب الى تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه، ويدعى: م. ب. (مواليد عام 1998، فلسطيني)".

ولفتت الشعبة، الى أنه "خلال التحقيق معه، اعترف بسرقة مئات حسابات التطبيق المذكور-ومنها حساب المدّعية-، مستخدماً الطريقة ذاتها عن طريق قيامه بسرقة حساب الضحية وانتحال اسمها، بعدها يعمد الى التواصل مع أقربائها عبر تطبيق الـ (Messenger) الخاص بها أو عبر تطبيق الـ " WhatsApp " عبر الرقم: 958546-78، من أجل الاستحصال على بطاقات التشريج بطريقة احتيالية. كما اعترف انه استطاع استهداف الضحايا غير المزوّدة حساباتهم بخدمة الأمان (Two-Factor Authentication)".

وطلبت الشعبة، من المواطنين، الذين تعرضوا لعمليات احتيال بواسطة الرقم: 958546-78، الاتصال بالمكتب المذكور على الرقم: 293293-01، لإجراء المقتضى القانوني، بناء على اشارة القضاء المختص.

كذلك طلبت تفعيل خاصيّة "Two-Factor Authentication "، واختيار رقم سرّي يطلبه التطبيق بصورة دورية لتأكيد هوية المستخدم، وتجنب نسيانه، وعدم البوح به لأي كان.