أكّد رئيس ​مجلس الشورى​ ال​إيران​ي ​محمد باقر قاليباف​، أنّ "تنفيذ الولایات المتحدة الأميرکیة لسياسات الكيان الصهيوني في المنطقة، سيكون خطأً استراتيجيًّا يرتكبه الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​، وسيكبّده خسائر وأضرار".

وأشار، في بداية الجلسة العلنيّة لمجلس الشورى الإسلامي، تعليقًا على زيارة بايدن إلى دول في منطقة غرب آسيا، إلى أنّ "مجموعة الأدلّة الموجودة تدلّ على أنّ هذه الزّیارة تمّ التّخطيط لها بالكامل من قبل الصهاينة، والرّئيس الأميركي هو المسؤول عن مخطّطات ومشاريع الکیان الصّهيوني؛ باعتباره العدو الرّئيسي لدول المنطقة".

وشدّد قاليباف على أنّ "​إسرائيل​ هي كيان سياسي غير شرعي وغیر قانوني ومزعزع للاستقرار، وعاجز حتّى على إدارة بيئته السّياسيّة الدّاخليّة"، مركّزًا على أنّها "سقطت في قاع البئر، وتشجّع أميركا ودولًا أخرى على السّقوط فيه".

ورأى أنّ "​الإدارة الأميركية​ لا تستطيع التّمييز بين الصّواب والخطأ في هذه المرحلة، كما لم تظهر أقلّ قدر من العقلانيّة في ​المفاوضات النووية​. لذلك، أطلب من دول الجوار الّتي لها تاريخ مشترك ومستقبل مشترك مع إيران، أن تتحلّی بالیقظة وأن تقدّر بدقّة تداعیات أي مشروع أميركي صهیوني، يهدف بوضوح إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة".