أشارت ​وزارة الدفاع البريطانية​، إلى أن "آخر المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن القوات الروسية حققت تقدما على الأرض في إقليم ​دونيتسك​ شرقي ​أوكرانيا​".

وأفادت الوزارة، في التقرير اليومي لاستخباراتها العسكرية، بأن "القوات الروسية سيطرت على مدينة هايورفيكا، فيما تواصل هجماتها على الطريق الرئيسي الواصل إلى مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك"، لافتة إلى أن "الجنود الروس يقومون حاليا بمواصلة ضغطهم على القوات الأوكرانية في الوقت الذي تعيد فيه تنظيم صفوفها وتشكيلها لشن هجمات جديدة في المستقبل القريب".

ولفت التقرير، إلى أن "نقص الجنود الذي تعاني منه القوات المسلحة الروسية قد يدفع وزارة الدفاع إلى طرق غير تقليدية لتجنيد عناصر جديدة، بما في ذلك تجنيد محكومين ب​السجن​ من خلال مجموعة فاجنر الروسية، وهو الأمر الذي يشير إلى صعوبات في تعويض الخسائر في جنودها الذين أصيبوا أو قتلوا في المعارك بأوكرانيا حتى الآن".

وكانت الاستخبارات العسكرية البريطانية قد أكدت، في مطلع الأسبوع الجاري، قيام "​روسيا​ بنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد وحشدها بالقرب من أوكرانيا من أجل القيام بعمليات جديدة في المستقبل".

وتسيطر روسيا حاليا على نحو 20 بالمئة من الأراضي الأوكرانية، حيث أحكمت قبضتها على أجزاء كبيرة من شرقي وجنوبي البلاد، وذلك بعد نحو أربعة أشهر ونصف على بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من شباط الماضي.