أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن "19 شخصًا أصيبوا ب​حرائق الغابات​ التي إندلعت بعد ظهر أمس الأربعاء في منطقة منتجع داتشا الواقع على ساحل ​بحر إيجة​ في جنوب غرب البلاد. ولا يزال تسعة منهم يتلقون العلاج، فيما غادر تسعة آخرون المستشفيات".

بدوره، لفت وزير الزراعة والغابات التركي وحيد كِيريشتشي في حديث تلفزيوني، إلى أن "الحريق أتلف نحو 500- 600 هكتار من الغابات"، موضحًا أن "الرياح الشديدة تزيد من صعوبة إحتواء ​الحرائق​، حيث بلغت سرعة الرياح 60 مترًا في الثانية مساء الأربعاء قبل أن تنخفض إلى 30 مترًا في الثانية خلال الليل".

وقد إستمرت عمليات مكافحة النيران طوال الليل، بما في ذلك بإستخدام مروحيات مجهزة بأنظمة الرؤية الليلية، من دون أن تؤدي إلى السيطرة على الحريق. وفي ساعات الفجر إنضمت طائرات لجهود مكافحة الحريق، وتضم مجموعة الطيران في منطقة داتشا 10 طائرات وأكثر من 20 مروحية، بينما يعمل حوالي 1.5 ألف شخص وأكثر من 200 قطعة من المعدات، على إخماد النيران على الأرض. ويجري تحقيق في أسباب الحريق، الذي تشير المعلومات الأولية إلى إحتمال أن يكون قد إندلع من ماس كهربائى في محطة محولات في المنطقة.